ستيفن جونسون

كاتب أمريكي حققت كتبه أفضل المبيعات، ومنها “من أين تأتي الأفكار الجديدة”، “المستقبل المثالي”، “ابتكار الهواء”، “خارطة الظل”، “كل شيء سيئ هو مفيد لك”. وهو مؤسس مجموعة من المواقع الإلكترونية المؤثرة ويكتب في كبرى المجلات والصحف العالمية.

قرارات بعيدة النظر: كيف نتخذ القرارات الأكثر أهمية

إن القرارات المصيرية، التي تغير مسار الحياة، هي القرارات الأصعب: أين تعيش، من ستتزوج، بماذا تؤمن، هل تبدأ شركتك الخاصة؟ ولا يوجد نهج واحد مناسب للجميع من أجل مواجهة هذا النوع من المعضلات.
في هذا الكتاب، يتناول جونسون كيفية اكتساب مهارة اتخاذ القرارات المعقدة، فيشرح الأساليب التي يستخدمها صناع القرار الخبراء. وهؤلاء ليسوا فقط واضعي الاستراتيجيات البارعين الذين يديرون الشركات الكبرى أو المفاوضات الدبلوماسية عالية المستوى، بل ينطبق الوصف كذلك على الروائيين الذين يرسمون تعقيدات الحياة الداخلية لشخصياتهم، وعلى مسؤولي المدن الذين يقومون بتأمين موارد المياه، والعلماء الذين يتعاملون مع تحديات مستقبلية لم تخطر على بال معظمنا. إن أذكى صناع القرار لا يتبعون حدسهم؛ بل يعتمد نجاحهم على اتباع نهج مستقبلي وعلى القدرة على تدبّر كل الخيارات المتاحة بطريقة إبداعية ومنتجة.

اقرا أكثر شراء

كيف وصلنا إلى الآن

"كتاب غير معقول.. إنها طريقة مبتكرة للحديث عن التاريخ".
Jon Stewart

"لا يسع القارئ سوى أن يقف معجبًا ومندهشًا ببراعة الإنسان، بما في ذلك براعة جونسون نفسه، في إنجاز رسم المسار التاريخي الذي يشبه المتاهة لهذه الاختراعات المذهلة، والتطور من ابتكار إلى آخر".
Sunday Times

"إن جونسون كاتب متعدد الثقافات، من المبهج تتبع المسار غير المتوقع لقطار أفكاره.. فمن أجل أن يوضّح لماذا غيرت الأفكار العالم كله، نراه يبحث في تخصصات مختلفة من الكيمياء إلى التاريخ الاجتماعي إلى الجغرافيا وحتى علم النظم البيئية".
Los Angeles Times

ستيفن جونسون: كاتب أمريكي حققت كتبه أفضل المبيعات، ومنها "من أين تأتي الأفكار الجديدة"، "المستقبل المثالي"، "ابتكار الهواء"، "خارطة الظل"، "كل شيء سيئ هو مفيد لك". وهو مؤسس مجموعة من المواقع الإلكترونية المؤثرة ويكتب في كبرى المجلات والصحف العالمية.

اقرا أكثر شراء

اطلب الكتاب

اشترك في النشرة البريدية