مؤلفات خيرية بوبطان

خيرية بوبطان

خيريّة بوبطان كاتبة وشاعرة من تونس، ولدت في العام 1974. 

عملت أستاذة للغة والآداب العربية بالمعهد الثانوي بمدينتي جرجيس. وهي باحثة منتسبة بكلية الآداب منوبة تونس، في الأنثروبولوجيا الثقافية. بدأت بكتابة الشعر منذ سنوات التعلم الأولى بالمدرسة حتى آخر سنوات الجامعة. ثم توقفت عن الكتابة لتسع سنوات قبل كتابة روايتها الأولى “عايش ميّت” في العام 2011 والتي صدرت في العام 2013. لها رواية “المندسّة” التي لم تصدر بعد وثلاث مجموعات شعرية، وصدر لها عن دار التنوير رواية “ابنة الجحيم” 

ابنة الجحيم

إنه النّسيان. أنسى لأبدأ مرّة أخرى.
وهو ما سيستمرّ إلى ما لا نهاية.
أنا الكرة العائمة تغوص، تتقشّر. تغوص في العمق. أنا النطفة أستقرّ بثبات في رحم متموّج. ولم أكن أعلم أبدًا إن كنت مخلوقًا عاديًّا داخل رحم عاديّ أو لا. غير أنّ حياتي داخل مجرّتي العائمة، هي حياة مثيرة بلا أدنى شكّ.
كنت قبل أن أندسّ هنا كزهرة اللوز أوّل التفتّح أطفو هانئة قريرة العين. فجأة، وعلى أسواري المنيعة، رأيت حشدًا من أجسام أفعوانيّة تتدافع. ولم أفهم لأيّ شيء كان اندفاعها ذاك. بدا لي كأنّها تريدني. تريدني أنا بالذّات. شعرت بالرهبة، ثمّ بالفخر، ثم بالشّوق فاللهفة. لا أعرف كم لبث ذلك الصّراع، لكنّي قدّرت أنّه دام طويلًا. ها هو أخيرًا بطلي ينفذ ويندسّ فيّ حارًّا، شهيًّا، مؤلمًا.

اقرا أكثر شراء

اطلب الكتاب

اشترك في النشرة البريدية