مؤلفات جون لوكاريه

جون لوكاريه

جون لو كاريه هو الاسم المستعار للكاتب الدولي للكتب الأكثر مبيعا ديفيد جون مور كورنويل. تركز رواياته على البيئات السياسية والتجسس من عصر الحرب الباردة. وقد ولد في 19 أكتوبر 1931 في بول، دورست دورست ، المملكة المتحدة. إنجلترا.

أشهر أعماله: سمكري خياط، التي صدرت عن دار التنوير تحت فرع “منشورات الرمل”

سمكري خياط جندي جاسوس

في أجواء الحرب الباردة تدور أحداث هذه الرواية التي تكرّرت طبعاتها ، وتحوّلت إلى فيلم سينما، وتتناول الصراع بين المخابرات البريطانية والمخابرات الروسية في أوروبا.
بحبكة متقَنة من أستاذ كبير في هذا النوع من الرواية يقدِّم جون لو كارّيه صورة لتلك المرحلة التي عاشها شخصيًا قبل أن يصبح أحد أبرز كتّاب رواية التشويق التي تجعل القارىء مركّزًا بكل أحاسيسه لمتابعة الخيوط التي ينسجها ببراعة وشغف.
جون لو كارّيه، روائيّ بريطانيّ، عمل لسنوات في الاستخبارات البريطانيّة، حيث كتب ثلاث روايات قبل أن يترك عمله ويتفرّغ للكتابة. صنّفته صحيفة التايمز ك كأحد أفضل 50 كاتبًا بريطانيًا منذ العام 1945.
يُنظَر إلى رواية سمكريّ خيّاط جنديّ جاسوس، كأفضل روايات لو كاريه، بل تعتبر من بين أفضل الروايات البريطانيّة في النصف الثاني من القرن العشرين على الإطلاق.
يُعتبر جون لوكارّيه أستاذًا في فن رواية الجاسوسية، فالتدفّق المستمر للانفعالات والمشاعر يرفعه فوق معظم الروائيين الآخرين.
"فايننشل تايمز"

اقرا أكثر شراء
اشترك في النشرة البريدية