مؤلفات أحمد فاروق

أحمد فاروق

من مواليد الجيزة بمصر عام 1971. درس الإعلام في جامعة القاهرة، والترجمة في كلية علوم اللغة والثقافة التطبيقية في غرمرسهايم/جامعة ماينتس في ألمانيا. يعمل منذ عام 2003 محرراً بالقسم العربي في إذاعة وتلفزيون دويتشه فيله بين بون وبرلين. كما عمل مترجماً ومراجعاً لمجلة “فكر وفن” الصادرة عن معهد غوته.

ترجم العديد من الأعمال من الألمانية، أهم “سنوات الكلاب” ل غونتر جراس و “حلقات زحل” ل ف. ج. زيبالد

حلقات زحل

يسرد "حلقات زحل" بأرشيف صوره الغريب وقائع رحلة على الأقدام يقوم بها زيبالد على الساحل الشرقي الإنجليزي. في هذه المنطقة شبه المقفرة التي شهدت على مر العصور فترات ازدهار خاطفة، سرعان ما زالت ليحل محلها البؤس والدمار، ينبش المؤلف قصصا ومصائر ومآلات غريبة، تتقاطع مع رحلاته في الذاكرة عبر مآسي التاريخ الحديث والمعاصر. مفتونا بتحولات الأشياء يرصد الراوي تناسخ عوالم بأكملها لكن الدمار "يلقي بظلاله على كل شكل جديد".
لوحة "درس التشريح" لرمبرانت وطفولة صاحب "قلب الظلام" جوزيف كونراد وحياة وأعمال الطبيب المولع بأسرار الكون توماس براون وحياة مترجم رباعيات الخيام ادوارد فيتزجيرالد وحرب الأفيون والامبراطورة الأرملة ونهاية الإمبراطورية الصينية ومذكرات شاتوبريان وغيرها من غرائب الأخبار، كلها قصص تلفها خيوط الحرير كما تلتف حول شرنقة دودة القز التي تلعب دورا محوريا في هذا الكتاب.

اقرا أكثر شراء

اطلب الكتاب

اشترك في النشرة البريدية