محمد إبراهيم الجندي

مترجم مصري تخرَّجَ في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب عام ١٩٩٨م. عمل في مجال ترجمة الكتب؛ حيث ترجَمَ وراجَعَ أكثر من ٢٠٠ كتاب إلى اللغة العربية في مجالات متعددة، أبرزها السياسة والاقتصاد والتاريخ والثقافة العلمية وعلم النفس، وذلك بالتعاون مع عددٍ من دور النشر والمؤسسات الكبرى.

أهم ترجماته:

الصورة الكبرى – شون كارول

أشهر 50 خرافة في علم النفس – سكوت ليلينفيلد

12 قاعدة للحياة: ترياق للفوضى

"ليس من الضروري أن تتفق مع آراء بيترسون السياسية حتى تُعجب بهذا الكتاب، فلو تغاضيت عن تصنيفه ككتاب مساعدة ذاتية سترى أنه كتاب مذهل.. جوردان بيترسون عبقري في تناوله لمواضيع كتابه.. كتاب شامل ومشاكس وواقعي في آن. يحاول بيترسون في كتابه هذا إعادتنا إلى ما يعتقد أنه الحقيقة والجمال والخير..تستطيع اعتبار كتاب 12 قاعدة للحياة أرقى ما يمكن أن يكونه كتاب للمساعدة الذاتية.. وأيًا كان تصنيفك له فإن قراءته مزلزلة."

The Guardian

"بيترسون أصيل في تميّزه ولا يشبه أحدًا من المفكرين المعاصرين."
Daily Mail

"بيترسون شخصية كاريزماتية شديدة الفصاحة، يقدم نموذجًا جديًا لنمط الشخصية العامة، فاليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي تجعله يصل إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس ليتقدم بذلك على سابقيه أمثال برتراند رسل وإيزايا برلين."
New Statesman

اقرا أكثر شراء

الكون في قشرة جوز

قدم كتاب ستيفن هوكينج الرائع "تاريخ موجز للزمان" الذي بيع منه عدة ملايين نسخة، أفكار هذا الفيزيائي النظري اللامع للقراء في جميع أنحاء العالم.
وبسبب صعوبة قراءة الكتاب، عاد هوكينج بكتاب آخر مكمل للأول ومليء بالصور التوضيحية يكشف فيه عن أسرار التطورات العلمية الكبرى التي تحققت منذ صدور ذلك الكتاب الشهير.
يُعد ستيفن هوكينج أحد المفكرين الأكثر تأثيرًا في عصرنا الحالي، وهو لا يشتهر فقط بأفكاره الجريئة، وإنما يُعرف أيضًا بالوضوح والذكاء في التعبير عنها.
في هذا الكتاب يصطحبنا هوكينج إلى قمة ما وصلت إليه الفيزياء النظرية، حيث الحقيقة أغرب من الخيال، ليشرح لنا المبادئ التي تحكم عالمنا بعبارات بسيطة تناسب عامة الناس.

يسعى هوكينج إلى الكشف عن الجائزة الكبرى للعلوم: وهي "نظرية كل شيء"؛ المحيرة التي تكمن في قلب الكون. وبأسلوبه البسيط، والمرح، يأخذنا لاكتشاف أسرار الكون؛ من الجاذبية الفائقة إلى التناظر الفائق، ومن نظرية الكم إلى النظرية "إم"، ومن التصوير المجسم إلى الازدواجية.
كما يأخذنا هوكينج إلى الحدود القصوى للعلم؛ حيث قد تتحمل نظرية الأوتار الفائقة و "أغشية-بي" المفتاح النهائي لحل اللغز. كما يتيح لنا النظر من وراء كواليس إحدى مغامراته الأكثر إثارة بينما يسعى إلى "الجميع بين النسبية العامة لآينشتاين وفكرة ريتشارد فاينمان عن التواريخ المتعددة في نظرية موحدة كاملة يمكنها أن تصف كل ما يحدث في الكون"

يدعونا هوكينج لنرافقه في رحلته الاستثنائية عبر الزمكان. وتساعد الرسوم التوضيحية الملونة في الكتاب على تبسيط هذه الرحلة إلى أرض عجائب؛ حيث تتحرك الجسيمات، والصحائف، والأوتار، في أحد عشر بعدًا؛ وحيث تتبخر الثقوب السوداء وتختفي آخذة معها أسرارها؛ وحيث كانت البذرة الكونية الأصلية التي انبثق منها كوننا لا تزال عبارة عن حبة جوز صغيرة.

اقرا أكثر شراء

موجز سيرتي الذاتية

"لقد كان الوقت الذي قضيته في الحياة وفي إجراء أبحاث الفيزياء النظرية رائعًا وجليلًا. ولكم يسعدني أن أكون قد أفضت شيئًا إلى فهمنا للكون."

اقرا أكثر شراء

اطلب الكتاب

استمع إلى الكتاب

الصورة الكبرى

"من الانفجار الكبير إلى معنى الوجود الإنساني ... رحلة مهيبة، شديدة الروعة... هذا الكتاب الخلاب، والمهم بالقدر نفسه، يمكنه أن يغير نظرتك للعالم".
- نيل شوبين، مؤلف كتاب Your Inner Fish

"في هذا الاستكشاف للكون وألغازه الغامضة ينير شون كارول العالم من حولنا بأنوار الوضوح، والجمال، والحكمة، التي نحن في أمسّ الحاجة إليها".
- ديبوراه بلوم، مؤلفة كتاب The Poisoner's Handbook

"بدلًا من الشعور بالضآلة عند التحديق في السماء في ليلة صافية كثيرة النجوم، يأخذنا كارول من أيدينا ليُرينا روعة هذا الكون.. كتاب واضح، وعميق، ومفعم بالحيوية".
- مايكل إس. جازانيجا، مؤلف كتاب Tales from Both Sides of the Brain

"يبيَّن لنا كارول كيف أن سعي الفيزيائيين إلى تحقيق فهم أفضل لقوانين الطبيعة الأساسية قد أدى إلى أفكار مدهشة عن الحياة، والكون، وكل شيء".
- سابين هوزِنفيلدر، معهد فرانكفورت للدراسات المتقدمة

اقرا أكثر شراء
اشترك في النشرة البريدية