مؤلفات مجاهد عبد المنعم مجاهد

مجاهد عبد المنعم مجاهد

هذا الانسان

إنه فريدريك نيتشه (1800 -1900 ) الفيلسوف الألماني الذي ولد وسط ألمانا يرى أنهم قد غرقوا في المثالية فابتعدوا عن الحياة ويرى أنه والناس الحقيقيين محكوم عليهم من جانب غير المناشبين والحمقى ورجال الخداع والانتقام ، الذي يشوهون العالم والذين يطعنون الإنسانية . ومن هنا فإنه مقاتل يحارب القيم البالية مبشراً بالجديد والذي هو فرح ، من أجل أن يجعل كل لحظة في الحياة عيداً يحتفل به الناس ، عيدا للفرح . إنه يدعو الى فردوس جديد لكنه يلاحظ هو نفسه إن فردوسي قاتم (في ظل سيفي) وهو نفسه يقول عن نفسه : إنني لست صاحب أحلام يقظة ، وإنني أستطيع أن أجد فرحاً في سحب السيف ، وربما أيضاً أن لي قبضة قوية ... إن نيتشه محارب ولهذا فإنه عندما يتفلسف فإنما يحمل مطرقة لهدم القيم وتشييد الجديد وداعياً الى ديونيوس جديد ذلك الإله اليوناني القديم الذي هو إله الظلام ولهذا فهو أقدر الجميع على الغوص في الأعماق بحثاُ عن نور جديد.

اقرا أكثر شراء

اطلب الكتاب

جدل الحب و الحرب

أواه من أولئك الذين لايعرفون كيف ينصتون أو كيف يتحدثون.
( هيرقليطس ، شذرة 19 )
يفضل خيرة القوم شيئا واحدا على ما عداه ألا وهو المجد الخالد بين الفانين . أما الغالبية فتقنع بأن تكون كالسائمة التي تقتات.
( هيرقليطس ، شذرة 29 )
إذا تكلمنا بالعقل أو بالحكمة فيجب أن نؤسس قوتنا على ما هو مشترك بين الجميع بمثل ما تؤسس المدينة قوتها على القانون ( العقل ) بل على نحو أقوى . ذلك أن كل القولنين الانسانية تتغذى بقانون واحد هو قانون إلهي وهذا العقل يحكم الى المدى الذي يشاؤه وهو كاف للجميع بل هو أزيد من الكفاية.
(هيرقليطي , شذرة 114)

اقرا أكثر شراء

اطلب الكتاب

اشترك في النشرة البريدية