“هي رحلة مضطربة هائجة عبر تقلبات الشهرة وطبيعة الايمان.”
سان فرانسيسكو كرونيكل

الناجي الأخير

    «جسدك مجرَّد شيءٍ ترتديه وأنت تتسلَّم الأوسكار. الغرض الوحيد من يدك أن تحمل بها جائزة نوبل. شفتاك مخلوقتان فقط كي تطبع قُبلة في الهواء على وجه مذيعة التوك شو. قلبك لا ينبض إلا كي تكون ضيفًا دائمًا على مائدة العشاء في البيت الأبيض. جهازك العصبي المركزي ليس موجودًا إلا كي تخاطِب الجمعية العامَّة للأمم المتحدة.»
    يُقدِّم لنا صاحب «نادي القتال» في روايته الثانية حكاية مليئة بالتفاصيل المثيرة والمدهشة والساخرة، عن تندر برانسن -النَّاجي الأخير من طائفة الموت الكريدشيَّة- الذي يحكي قِصَّة حياته الحافلة للصندوق الأسود على متن الرحلة 2039 على ارتفاع 39 ألف قدم في مكانٍ ما فوق المحيط الهادئ. إنه وحيدٌ الآن على متن الطائرة التي تبقَّت لها ساعات قليلة قبل أن ينفد منها الوقود تمامًا وتسقط في الصحراء الأوسترالية الواسعة، لكن قبل أن يحدث هذا سوف يروي برانسن لنا تفاصيل رحلة تحوُّله من الطفل الكريدشي المطيع، والخادم المتواضِع الذي كانه، إلى الزعيم الديني العالمي المُلهِم صاحب السيرة الذاتية والكُتُب الأكثر مبيعًا، ويُرينا لمحة من الجنون الذي يسود عالمنا المعاصِر.



اطلب الكتاب

اقرأ الكتاب إلكترونيًا

احصل على الكتاب من خلال مكتبة قريبة منك

تنمية - وسط البلد

باب اللوق، عابدين، محافظة القاهرة

02 23926249

تنمية - المعادي

49 المركز الرئيسي - مدينة المعراج بالمعادي

+201063775334

عن المؤلف تشاك بالانيك

تشارلز مايكل تشاك بالانيك، ولد 21 فبراير 1962 م، روائي وصحفي مستقل ولد في باسكو من ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية ويقيم حاليا في أوريغون، بورتلاند.
تخرج في كلية الصحافة بجامعة أوريغ...


عن المترجم هشام فهمي

هشام فهمي هو مترجم وكاتب مصر وُلد في الاسكندرية في 17 نوفمبر 1983. عمل مترجمًا وكاتبًا في عدد من الصحف والمجلات وترجم عددًا من الأعمال لكتاب عالميين.

أهم ترجماته:

سلسلة “لعبة ال...

كتب من تشاك بالانيك

اشترك في النشرة البريدية