هذا الكتاب مرجع مهم للتعرف إلى مفهوم عبد الرحمن منيف لفن الرواية وللعمل الإبداعي، وفهمه لحضور السياسي في العمل الروائي، وانحيازه لرواية تهتم بقضايا المجتمع، وحريته وتقدمه وتحرره من عوامل التخلف والبؤس والكبت والخرافة، مؤكداً على كون الديمقراطية هي همه الدائم والأعمق.

الكاتب والمنفى

    يضم هذا الكتاب عدداً من الدراسات والمحاضرات والمقالات التي تتناول جوانب من فن الرواية إجمالاً، ويولي اهتماماً خاصاً بتبيان الأشكال والمعالم المميزة للرواية العربية الحديثة، سواء من حيث بنياتها أم في مناخاتها، أم في ارتباطها بمشاكل الواقع العربي وطبائع الناس ومزاجاتهم، وكذلك في العلاقة مع جذور القص في تراثنا العربي.. وهذه كلها مسائل جديدة تكتسب أهمية خاصة واستثنائية، كونها تصدر عن كاتب روائي عربي كبير له تجربته الإبداعية والعميقة والخصبة.
    كما يضم الكتاب العديد من الحوارات التي تناولت مسيرة عبد الرحمن منيف الروائية والحياتية والفكرية والسياسية، ونظرته إلى آفاق الرواية وعالمها، إلى الأمكنة والأزمنة، إلى اللغة ودورها ودعوته للغة وسطى.

    إنه عمل يحمل وجهة نظر روائي كبير، يقدم إسهاماً له خصوصيته في مجالات النقد الأدبي وقضايا الإبداع



اطلب الكتاب

احصل على الكتاب من خلال مكتبة قريبة منك

تنمية - وسط البلد

باب اللوق، عابدين، محافظة القاهرة

02 23926249

تنمية - المعادي

49 المركز الرئيسي - مدينة المعراج بالمعادي

+201063775334

عن المؤلف عبد الرحمن منيف

عبد الرحمن منيف هو خبير اقتصادي وأديب وناقد سعودي، وُلد في عام 1933 وتوفي في عام 2004، وعُد واحدًا من أهم الكتاب والروائيين العرب خلال القرن الماضي وأشهر رواية الجزيرة العربية المعاصرة، وأحد أعمدة ...

كتب من عبد الرحمن منيف

اشترك في النشرة البريدية