“كتاب غني بالإثارة، نافذ البصيرة، مرح. يثبت دو بوتون أنه كاتب رحلات ممتاز فعلًا.”
Sunday Telegraph

 

“صادقٌ، طريفٌ، زاخرٌ بعبارات وأقوال ذكية. كتابٌ مسلٍّ ينير الأذهان… طيلة المسافة حتى آخر الرحلة”.

Herald

“عمل ذكي رشيق لا يشبه أي عمل آخر. كتاب ساحر بطريقة خاصة خفيّة”.

The Times

فن السفر

    واحد من أعظم الأصوات في عالم الفلسفة الحديثة؛ مؤلف "دروس الحب" و "عزاءات الفلسفة" و "قلق السعي إلى المكانة" يقدم لنا دليل أسفار، إنما دليل مختلف: استكشاف لما يجعلنا نسافر، ولما نتعلمه في الطريق.
    قليلة هي النشاطات التي تعدنا بمسرات كثيرة تعادل ما تعدنا به الأسفار: الذهاب صوب مكان آخر، مكان بعيد فيه طقس وعادات ومشاهد أكثر جمالًا. لكن، ومع كثرة النصائح في شأن الأماكن التي نسافر إليها، فنحن نادرًا ما نسأل عن السبب الذي يجعلنا نذهب وكيف يمكن أن نصير أكثر رضى وإشباعًا عندما نسافر.



مستعينًا بكوكبة منتقاة من الكتاب والفنانين والمفكرين، من بينهم فلوبير، إدوارد هوبر، ووردزوورث، فان جوخ، يقدم آلان دو بوتون أفكارًا كبيرة القيمة. إنه ترياق مثالي لتلك النشرات التوجيهية التي تقول لنا ما ينبغي أن نفعله. يحاول كتاب "فن السفر" أن يقدّم لنا اقتراحات مفيدة حتى نكون أكثر سعادة في أسفارنا.

اطلب الكتاب

عن المؤلف آلان دو بوتون

آلان دي بوتون، كاتب وفيلسوف بريطاني، وُلد في 20 ديسمبر 1969، في سويسرا لأبوين بريطانيين. تُناقش مؤلفاته مختلف القضايا المعاصرة، مؤكدةً على أهمية الفلسفة في حياتنا اليومية. نشرَ بوتون عددًا م...


عن المترجم الحارث النبهان

الحارث النبهان هو مترجم سوري مقيم حاليًا في بلغاريا، مهنته الترجمة عن اللغة الإنجليزية، وإليه يعود الفضل في إيصال كتب ثمينة شهيرة على صعيد العالم إلى القراء العرب.

إعرف المزيد -->

”ممتع، عميق، مسل كثيرًا. لا أظن أن دو بوتون كتب جملة مضجرة واحدة في هذا الكتاب كله“

Jan Morris

”نص أنيق ومُتقن، لا شبيه له، كتاب ساحر“

Colin Thubron, The Times.

كتب من آلان دو بوتون

اشترك في النشرة البريدية